ملا سالم الشبكي
عدد المساهمات : 9 تاريخ التسجيل : 23/11/2010
| موضوع: عِزًّا بِلا عَشِيرَةٍ الثلاثاء نوفمبر 23, 2010 3:10 am | |
| عِزًّا بِلا عَشِيرَةٍ عجبا" لاهلي ماذا يريدون؟ الموصل مدينتي والعيش فيها لايطاق. وان ياجوج وماجوج فسدوا في الاسواق. وطالبوا برحيل الشبك من الزقاق. وقتلوا صاحب الدكان وكل فقيريخدم العباد. عجبا" لامر مدينتي الغريب استولى على رقاب الناس. وابعدوا من وضع حجر الاساس, ولايباع الدار الابكتاب من دولة النفاق, , بعد كل هذا يسال مني كيف الحال في مدينة الانبياء؟ تسمع وترى وتحمل الذكريات وقتل الرجال والنساء والاطفال والهجرة من دار الاباء والاجداد الهي اقف مرة وابكي فترة واحمل الحقيبة وفيها ذكريات وذكريات اكتب واتحدث عن ماذا عن عز بلا عشيرة, وهيبة بلا سلطان, بل مهما وجد سبيلا إلى التخلص من ربقة الكفر وحيث لا يجد عشيرة تذب عنه وحماة يحمون عليه ورضى بالمقام بمكان فيه الضيم على الدين والمنع من إظهار شعائر المسلمين فهو مارق من الدين منخرط في سلك الملحدين والواجب الفرار من دار غلب عليها أهل الشرك والخسران إلى دار الأمن والإيمان ولذلك قوبلوا في الجواب عند الاعتذار بقوله ( ألم تكن أرض الله واسعة ) أي حيث ما توجه المهاجر وإن كان ضعيفا فإنه يجد الأرض واسعة ومتصلة فلا عذر بوجه لمستطيع وإن كان بمشقة في العمل أو في الحيلة أو في اكتساب الرزق أو ضيق في المعيشة إلا المستضعف العاجز رأسا الذي لا يستطيع حيلة ولا يهتدى سبيلا ومن بادر إلى الفرار وسارع في الانتقال من دار البوار إلى دار الأبرار فذلك إمارة ظاهرة في الحال العاجلة لما يصير إليه حاله في الآجلة لأن من يسر له العمل الصالح كان مأمولا له الظفر والفوز ومن تيسر له العمل الخبيث كان مخوفا عليه الهلاك والخسران من أراد عزاً بلا سلطان، وكثرة بلا عشيرة، وغنى بلا مال، فلينتقل من ذل المعصية إلى عز الطاعة".ويقول اميرالمؤمنين عليه السلام مَنْ أَرَادَ عِزًّا بِلا عَشِيرَةٍ ، وَهَيْبَةً بِلا سُلْطَانٍ ؛ فَلْيَخْرُجْ مِنْ ذُلِّ مَعْصِيَةِ اللهِ عَزَّ وَجَلَّ إِلَى عِزِّ طَاعَتِهِ وانتم على يقين بان العيش في الموصل مع هؤلاء ذل وهوان, وترك للشعائر وابتعاد من الله, والخضوع لاهل الشيطان ,الذين يقتلون الانسان, ويحللون حرمات الله, ولايحكمون بما جاء في الفرقان, وسيطرت شهواتهم على ماامر به الله في القران, ماذا افعل العشرة ان قسمتها على عشرة ضاع الرقم في الحساب لان الشبك شتتوا ولعن الاخ اخاه بلادليل ولابيان, ويقينا ان جمعت قلوبهم لسيطرت الايدي على كل حي وزقاق, كل اخ لايقبل باخيه وينادي بقيادة العشرة في جدول الطرح وهكذا النتيجة صفربعد طرح العشرة واحدا بعد واحد فبعد الجمع والطرح لانرى عشيرة ولاسلطانا ولاعزا الابالرجوع الى رب العباد وصفاء القلوب وترك القيل والقال واجتماع الكل تحت خيمة الشبك بلا شرط وحقد بل بقلب ملؤه الايمان . ....الباحث في شؤون الشبك ملا سالم الشبكي ..... [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] | |
|